1502- ديوان ابي طالب: ص‏89 90.
1503- تاريخ مدينة دمشق: 3/12 14.
1504- الروض الانف: 2/227.
1505- الخصائص الكبرى: 1/144.
1506- مختصر تاريخ دمشق: 2/161 162.
1507- القزعة: القطعة من السحاب. (المؤلف)
1508- ارشاد الساري: 3/27، المواهب اللدنية: 1/184،
الخصائص الكبرى: 1/146، 208، السيرة الحلبية: 1/116،
السيرة‏النبوية: 1/43.
1509- الملل والنحل: 2/249.
1510- كفاية الطالب: ص‏406.
1511- راجع الطرائف لسيدنا ابن طاووس: ص‏85 [ص‏302
303 ح‏388]، وضياء العالمين لشيخنا ابي الحسن
الشريف.(المؤلف)
1512- الصلت: الشديد.
1513- الطبقات الكبرى: 1/202 203.
1514- راجع الطرائف لسيدنا ابن طاووس: ص‏85 [ص‏303
ح‏389]. (المؤلف)
1515- في‏تاج‏العروس:3/272: فاني‏والسوابح كل يوم.
وفي‏ص‏320: فاني‏والضوابح كل يوم.(المؤلف)
1516- السفاسرة: اصحاب الاسفار وهي الكتب. الشهور: العلماء
جمع الشهر. كذا فسر البيت كما في تاج العروس: 3/272،
320.(المؤلف)
1517- الانف: السيد. (المؤلف)
1518- بحار الانوار: 35/149 ح‏85.
1519- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏254.
1520- راجع ما اسلفناه: ص‏334. (المؤلف)
1521- مر حديثها في الجزء الثاني: ص‏278. (المؤلف)
1522- الصبا: الخروج من دين الى دين آخر. (المؤلف)
1523- الكامل لابن الاثير: 2/24 [1/486]. (المؤلف)
1524- الملل والنحل للشهرستاني هامش الفصل: 3/224
[2/249]، الدرج المنيفة للسيوط‏ي: ص‏15 مسالك الحنفاء:
ص‏37.(المؤلف)
1525- طبقات ابن سعد طبع مصر رقم التسلسل ص 665
[2/151]، تاريخ الطبري: [3/76 حوادث سنة 8 ه ]. (المؤلف)
1526- مسالك الحنفاء للسيوط‏ي: ص‏40، الدرج المنيفة
ص‏14. (المؤلف)
1527- الكامل في التاريخ: 1/487.
1528- في المصدر: السواة.
1529- السيرة الحلبية: 1/285.
1530- الكبس : البيت الصغير.
1531- التاريخ الكبير: 7/50 رقم‏230.
1532- البداية والنهاية: 3/55.
1533- الطبقات الكبرى: 1/187.
1534- يالو: يقصر. (المؤلف)
1535- النهاية: 3/319.
1536- الفائق: 3/37.
1537- لسان العرب: 9/469.
1538- السيرة النبوية: 1/263، تاريخ الامم والملوك: 2/313،
عيون الاثر: 1/125، اسنى المطالب: ص‏17.
1539- شرح نهج البلاغة: 14/75 كتاب 9.
1540- ديوان ابي طالب: ص‏94 95.
1541- الاوائل: ص 75.
1542- اسد الغابة: 1/341 رقم‏759.
1543- شرح نهج البلاغة: 14/76 كتاب 9.
1544- السيرة الحلبية: 1/269.
1545- اسنى المطالب: ص‏10 و 17.
1546- في بعض المصادر: تترى. (المؤلف)
1547- في مصادر مخطوطة عتيقة: كل حي وان تطاول عمرا.
(المؤلف)
1548- شرح نهج البلاغة: 14/64 كتاب 9.
1549- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏275.
1550- الجامع لاحكام القرآن: 6/261.
1551- الغدير : 8/11 36.
1552- حدب: عطف عليه ومنع له. (المؤلف)
1553- البكر: الفتي من الابل. (المؤلف)
1554- الخور جمع اخور: الضعيف. حبحاب بالمهملتين:
القصير. ويروى بالجيمين المعجمتين: الكثير الكلام. ويروى
بالخاءالمعجمة ومعناه: الضعيف. (المؤلف)
1555- الفيفاء: الارض القفر. وبر: دويبة على قدر الهرة.
(المؤلف)
1556- تجرجما: سقطا وانحدرا، يقال: تجرجم‏الشي‏ء اذا سقط.
ذو علق: جبل في‏ديار بني‏اسد. (المؤلف)
1557- يرس له ذكر: يذكر ذكرا خفيفا. رس الحديث: حدث به
في خفاء. (المؤلف)
1558- في سيرة ابن هشام: 1/287: اذا بغي النصر.
1559- شفر. احد. يقال: ما بالدار شفر، اي ما بها احد. (المؤلف)
1560- المدثر: 11.
1561- الروض الانف: 1/173 [3/62]، تفسير البيضاوي: 2/562
[2/542]، الكشاف: 3/230 [4/647]، تاريخ ابن‏كثير: 4/443
[3/78]، تفسير الخازن: 4/345 [4/328]. (المؤلف)
1562- سرها وصميمها: خالصها وكريمها. يقال: فلان من سر
قومه. اي: من خيارهم ولبابهم واشرافهم. (المؤلف)
1563- طاشت حلومها: ذهبت عقولها. (المؤلف)
1564- ثنوا : عطفوا. صعر جمع اصعر : المائل. يقال : صعر خده.
اي اماله الى جهة كما يفعل المتكبر. (المؤلف)
1565- انتعش: ظهرت فيه الخضرة. الذواء: اليابس. الاكناف:
النواحي. الارومة: الاصل. (المؤلف)
1566- السيرة النبوية: 1/282 288، الطبقات الكبرى: 1/202،
تاريخ الامم والملوك: 2/322 328، ديوان ابي طالب:ص‏72،
الروض الانف: 3/48، 60، شرح نهج البلاغة: 14/53 55 كتاب
9، البداية والنهاية: 2/148، 317، ج‏3/56،64، 65، عيون الاثر:
1/131 133، السيرة الحلبية: 1/287، اسنى المطالب: ص‏28.
1567- الخبط: الورق المتساقط من الشجر.
1568- يريد به من كان هاجر من المسلمين الى الحبشة في
البحر. (المؤلف)
1569- ارود: ارفق. (المؤلف)
1570- القرقر: اللين السهل. وقال السهيلي: من ليس فيها
بقرقر: اي ليس بذليل. وطائرها: اي حظها من الشؤم والشر،
وفي‏التنزيل (الزمناه طائره في عنقه) الاسراء: 13. (المؤلف)
1571- الحراث: المكتسب. يتهم: ياتي تهامة. ينجد: ياتي نجدا.
(المؤلف)
1572- الاخشبان: جبلان بمكة. المرهد: الرمح اللين. (المؤلف)
1573- ينش: اي ينشا بحذف الهمزة على غير قياس. اتلد:
اقدم. (المؤلف)
1574- المفيضين: الضاربون بقداح الميسر. يريد سلام اللّه
عليه: انهم يطعمون اذا بخل الناس. (المؤلف)
1575- في سيرة ابن هشام: تبايعوا. والمقصود بهم الاشخاص
الذين سعوا في نقض الصحيفة التي تعاهدت فيها قريش
على‏مقاطعة بني هاشم.
1576- المقاولة: الملوك. (المؤلف)
1577- رفرف الدرع: ما فضل منها. احرد: بط‏ي‏ء المشي لثقل
الدرع. (المؤلف)
1578- وفي رواية: حزيم على جل الامور كانه شهاب بكفي
قابس يتوقد. (المؤلف)
1579- سيم بالبناء للمجهول : كلف. الخسف: الذل. يتربد:
يتغير الى السواد. (المؤلف)
1580- النجاد: حمائل السيف. (المؤلف)
1581- الظ: الح ولزم. (المؤلف)
1582- ذكر الشطر الثاني في الديوان هكذا: وسر امام العالمين
محمد. وسهل بن بيضاء صحابي اسلم بمكة واخفى اسلامه، وهو
الذي‏مشى الى النفر الذين قاموا في شان الصحيفة، حتى
اجتمع له منهم عدة تبرؤوا منها وانكروها.
1583- اسود: جبل، قتل فيه قتيل فلم يعرف قاتله، فقال اولياء
المقتول: لديك البيان لو تكلمت اسود. فذهب مثلا. توجد
في‏ديوان ابي طالب [ص‏46 و 96] ابيات من هذه القصيدة غير
ما ذكر لم نجدها في غيره. (المؤلف)
1584- الطبقات الكبرى: 1/188، 208، السيره النبوية: 2/14
19، تاريخ اليعقوبي: 2/31، الاستيعاب: القسم
الثاني/660رقم‏1080، صفة الصفوة: 1/98 رقم‏1، الروض الانف:
3/341، خزانة الادب: 2/57، البداية والنهاية: 3/106، 121،122،
عيون الاثر: 1/165، الخصائص الكبرى: 1/249، ديوان ابي
طالب: ص‏45 46، السيرة الحلبية: 1/337 345،السيرة
النبوية: 1/137، اسنى المطالب: ص‏19 22.
1585- الكامل في التاريخ: 1/504 507.
1586- الروض الانف: 4/30، المواهب اللدنية: 1/265، تاريخ
الخميس: 1/300، ثمرات الاوراق: ص‏294، السيرة
الحلبية:1/352، السيرة النبوية: 1/45، اسنى المطالب: ص‏11.
1587- المنة: القوة.
1588- اجنه: اخفاه وستره.
1589- الطبقات الكبرى: 1/123.
1590- تذكرة الخواص: ص‏8، الخصائص الكبرى: 1/147،
السيرة الحلبية: 1/352، السيرة النبوية: 1/45 و 140،
اسنى‏المطالب: ص‏17.
1591- اسنى المطالب: ص‏15.
1592- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏135.
1593- شرح نهج البلاغة: 14/71 كتاب 9.
1594- راجع سيرة ابن هشام: 2/27 [2/59]، دلائل النبوة
للبيهقي [2/346]، تاريخ ابن كثير: 3/ 123 [3/152]، عيون‏الاثر
لابن سيد الناس: 1/131 [1/173]، الاصابة: 4/116 [رقم 685]،
المواهب‏اللدنية: 1/71 [1/262]، السيرة‏الحلبية: 1/372
[1/350]، السيرة الدحلانية هامش الحلبية: 1/89 [السيرة
النبوية: 1/44]، اسنى المطالب: ص‏20[ص‏35]. (المؤلف)
1595- تاريخ ابي الفداء: 1/120، كشف الغمة للشعراني: 2/144.
(المؤلف)
1596- السيرة النبوية: 1/46.
1597- اراد بالراقصات الى الحرم الابل الراكضات. رقص الجمل
اذا ركض. (المؤلف)
1598- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏281.
1599- تفسير ابي الفتوح: 8/473.
1600- شرح نهج البلاغة: 4/78 كتاب 9.
1601- اشار الى قوله تعالى: (قد جاءكم رسولنا يبين لكم على
فترة من الرسل) [المائدة: 19] وتوجد الابيات في كتاب
الحجة‏للسيد فخار: ص‏74 [ص‏283]. (المؤلف)
1602- الطبقات الكبرى: 1/123.
1603- مختصر تاريخ مدينة دمشق: 29/32 اسنى المطالب:
ص‏38، دلائل النبوة: 2/348، تذكرة الخواص: ص‏8، شرح
نهج‏البلاغة: 14/76 كتاب 9، السيرة الحلبية: 1/351، السيرة
النبوية: 1/44، اسنى المطالب: ص‏62.
1604- الطبقات الكبرى: 1/125، البداية والنهاية: 3/156،
السيرة الحلبية: 1/346، السيرة النبوية: 1/139، اسنى
المطالب:ص‏14، 20.
1605- المواهب اللدنية: 1/262.
1606- دلائل النبوة: 2/349، البداية والنهاية: 3/155، تذكرة
الخواص: ص‏8، الطرائف: ص‏305 ح‏393، شرح شواهد
المغني:1/397 رقم‏197.
1607- تاريخ اليعقوبي: 2/35.
1608- الطبقات الكبرى: 1/124.
1609- في الخصائص الكبرى : البناني، كذا ذكره ابن سعد في
الطبقات الكبرى:7 /232، والذهبي في سير اعلام النبلاء:
5/220،وفي تذكرة الحفاظ: 1/125.
1610- مختصر تاريخ مدينة دمشق: 29/32.
1611- الخصائص الكبرى: 1/147.
1612- الطرائف: ص‏305 ح‏394.
1613- شرح نهج البلاغة: 14/68 كتاب 9.
1614- اطت الابل: انت تعبا او حنينا. يصطبح: يشرب اللبن
صباحا.
1615- العلهز: وبر الابل يخلط بالدم ثم يشوى بالنار، وكان اهل
الجاهلية يتخذونه طعاما في سني المجاعة. الفسل: الحقير
الذي‏لاقيمة له.
1616- راجع ص‏4 من الجزء الثاني من هذا الكتاب. (المؤلف)
1617- كذا في المصدر بالواو وحقه النصب بالالف لانه خبر
(كان).
1618- اعلام النبوة: ص‏130، شرح نهج البلاغة: 14/81 كتاب 9،
السيرة الحلبية: 1/116، عمدة القاري: 7/31، شرح
شواهدالمغني: 1/398 رقم‏197، السيرة النبوية: 1/43، اسنى
المطالب: ص‏26.
1619- شرح نهج البلاغة: 14/80 كتاب‏9.
1620- اشبل: عطف.
1621- الاستيعاب: القسم الثالث/1078 رقم‏1834، المعجم
الكبير: 17/191 ح‏510، شرح نهج البلاغة: 14/70 كتاب 9.
1622- دلائل النبوة: 1/209 و 212.
1623- تاريخ الامم والملوك: 2/344، مختصر تاريخ دمشق:
29/33، المستدرك على الصحيحين: 2/679 ح‏4243،
البداية‏والنهاية: 3/106 و151، صفة الصفوة: 1/66 و105 رقم‏1،
الفائق: 3/290، السيرة الحلبية: 1/353، فتح الباري:7/194،
شرح شواهد المغني: 1/397 رقم‏197، دلائل النبوة: 2/350،
اسنى المطالب: ص‏19 و 38.
1624- الاغاني: 18/214.
1625- دلائل الاعجاز: ص‏15.
1626- كفاية الطالب: ص‏166. وانظر الدر المنثور:8 /661.
1627- المجادلة: 22.
1628- الممتحنة: 1.
1629- التوبة: 23.
1630- المائدة: 81.
1631- تاريخ اليعقوبي: 2/35.
1632- شرح نهج البلاغة: 14/67 كتاب 9.
1633- تذكرة الخواص: ص‏9.
1634- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏122.
1635- هذه الابيات لم نعثر عليها في شرح ابن ابي الحديد،
وهي موجودة بتمامها في تذكرة الخواص: ص‏9.
1636- شرح نهج البلاغة: 14/69 و 68 كتاب 9.
1637- كذا في الطبعة التي اعتمدها العلامة (رحمه اللّه) من
شرح النهج، وفي الطبعة المحققه: وابيه ابي طالب.
1638- شرح نهج البلاغة: 14/68 كتاب‏9.
1639- المصدر السابق: 14/70 كتاب 9.
1640- اصول الكافي: 1/448 ح‏28.
1641- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏84.
1642- النساء: 115.
1643- شرح نهج البلاغة: 14/68 كتاب 9.
1644- اسنى المطالب: ص‏59 60 .
1645- الاحزاب: 57.
1646- التوبة: 61.
1647- اسنى المطالب: 77 79.
1648- اسنى المطالب: ص‏81.
1649- اي يفعل ما يشاء. (المؤلف)
1650- اي كما تابعناهم في معظم الدين نتابعهم في هذا.
(المؤلف)
1651- للسيوط‏ي كتاب: بغية الطالب لايمان ابي طالب وحسن
خاتمته. توجد نسخته في مكتبة (قوله) بمصر ضمن
مجموعة‏رقم‏16، وهي بخط السيد محمود، فرغ من الكتابة:
سنة 1105. راجع الذريعة لشيخنا الطهراني: 2/511. (المؤلف)
1652- اي كما ترى في الوثاقة. (المؤلف)
1653- اوائل المقالات: ص‏51.
1654- التبيان: 8/164.
1655- مجمع البيان: 4/444.
1656- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏64.
1657- روضة الواعظين: 1/138.
1658- الطرائف: ص‏298.
1659- المصدر السابق: ص‏306.
1660- شرح نهج البلاغة: 14/65 كتاب 9.
1661- بحار الانوار: 35/138 ح‏84.
1662- ستوافيك عدة ممن افرد التاليف في ايمان ابي طالب
عليه السلام. (المؤلف)
1663- راجع ما اسلفناه: ص‏378. (المؤلف)
1664- روضة الواعظين: 1/139.
1665- اصول الكافي: 1/446 ح‏21، معاني الاخبار: ص‏136 ح‏1،
الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏48، تفسير
ابوالفتوح الرازي: 8/470.
1666- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: 48.
1667- راجع ما مر في صفحة: 373. (المؤلف)
1668- تفسير علي بن ابراهيم القمي: 1/380، الامالي: ص‏330،
الفصول المختارة: ص‏228، الحجة على الذاهب الى تكفير
ابي‏طالب: ص‏265، بحار الانوار: 35/68، الدرجات الرفيعة:
ص‏61.
1669- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏71.
1670- الدرجات الرفيعة: ص‏48.
1671- راجع ما اسلفناه: ص‏375. (المؤلف)
1672- علل الشرائع: 1/162، الحجة على الذاهب الى تكفير ابي
طالب: ص‏179، بحار الانوار: 35/75.
1673- من المصدر.
1674- تفسير علي بن ابراهيم: 2/25، 142، تفسير البرهان:
3/23.
1675- محمد بن احمد القمي الفامي احد مشايخ شيخ الطائفة
الطوسي والكراجكي والكتاب مخطوط موجود عندنا. (المؤلف)
1676- المناقب المائة: ص‏161، كنز الفوائد: 1/183، امالي
الطوسي: ص‏305 ح‏612، الاحتجاج: 1/546 ح‏133، تفسير
ابي‏الفتوح: 8/471، الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب:
ص‏72، الدرجات الرفيعة: ص‏50، بحار الانوار: 35/69،تفسير
البرهان: 3/231.
1677- كمال الدين: ص‏174، تفسير ابي الفتوح: 8/470، تفسير
البرهان: 3/232.
1678- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏112.
1679- تفسير علي بن ابراهيم: 1/380، الحجة على الذاهب الى
تكفير ابي طالب: ص‏108.
1680- راجع ما اسلفناه: ص‏378. (المؤلف)
1681- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏122.
1682- ثلاثة افهار: ثلاث قطع كل منها تملا الكف. (المؤلف)
1683- راجع ما اسلفناه: ص‏359، وياتي في الجزء الثامن في
الايات ما يؤيد هذه القصة. (المؤلف)
1684- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏346، نزهة
المجالس: 2/91، ثمرات الاوراق: ص‏285.
1685- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏123،
الدرجات الرفيعة: ص‏50.
1686- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏85،
الدرجات الرفيعة: ص‏49.
1687- اصول الكافي: 1/448، امالي الصدوق: 492، روضة
الواعظين: 1/139، الحجة على الذاهب الى تكفير ابي
طالب:ص‏362، ص‏83.
1688- بحار الانوار: 35/72، الدرجات الرفيعة: ص‏49، تفسير
ابي الفتوح: 8/474.
1689- اصول الكافي: 1/448.
1690- اصول الكافي: 1/449.
1691- تفسير البرهان: 3/231.
1692- روضة الواعظين: 1/139.
1693- بحار الانوار: 35/106.
1694- اكمال الدين: 1/174.
1695- الفصول المختارة: ص‏229.
1696- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏84،
ص‏341.
1697- شرح نهج البلاغة: 14/57 كتاب 9، الحجة على الذاهب
الى تكفير ابي طالب: ص‏342.
1698- يعني ابا لهب. (المؤلف)
1699- السيرة النبوية: 2/10.
1700- شرح نهج البلاغة: 14/57 كتاب 9، البداية والنهاية:
3/116.
1701- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏104.
1702- التوى: الخسارة والضياع.
1703- بحار الانوار: 35/112.
1704- اصول الكافي:1 /449.
1705- السلا: الجلدة التي يكون فيها الولد.
1706- وفي بعض النسخ: سبالهم جمع السبلة: مقدمة اللحية
وما على الشارب من الشعر. (المؤلف)
1707- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏130، بحار
الانوار: 35/115.
1708- امالي الصدوق: ص‏410.
1709- تفسير ابي الفتوح: 8/472.
1710- اصول الكافي: 1/445.
1711- كنز الفوائد: 1/182.
1712- مر ذكره هناك باسم ابان بن محمود كما في شرح ابن
ابي الحديد، وفي كنز الفوائد: ابان بن محمد.
1713- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏76،
الدرجات الرفيعة: ص‏50، بحار الانوار: 35/110.
1714- تفسير ابي الفتوح: 8/471.
1715- الدرجات الرفيعة: ص‏60، محبوب القلوب: 2/319.
1716- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏82.
1717- المصدر السابق: ص‏362.
1718- امالي الصدوق: ص‏491.
1719- روضة الواعظين: 1/139.
1720- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏128.
1721- امالي الصدوق: ص‏491.
1722- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏319
322.
1723- روضة الواعظين: 1/140.
1724- وفي نسخة: عند احتدام الهموم والكرب. (المؤلف)
1725- راجع فيما اسلفناه: ص‏394. (المؤلف)
1726- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏249.
1727- ابو معتب كنية ابي لهب كما مر. ذي حدب: ذي تعطف.
(المؤلف)
1728- كنز الفوائد: 1/181.
1729- هو وكيع بن الجراح الرؤاسي، توفي سنة 197 ه كان
حافظا للحديث، له عدة تصانيف، منها: تفسير القرآن،
والمعرفة،والتاريخ.
1730- الخرائج والجرائح: 1/138.
1731- امالي الصدوق: ص‏216.
1732- الحجة على الذاهب الى تكفير ابي طالب: ص‏268.
1733- التوبة: 113.
1734- امراس : جمع مرس، وهو الحبل.
1735- ضياء العالمين لشيخنا الفتوني. (المؤلف)
1736- بحار الانوار: 35/74 131.
1737- رجال النجاشي: ص‏177 رقم‏467.
1738- المصدر السابق : ص‏95 رقم‏236.
1739- المصدر السابق: ص‏186 رقم‏493.
1740- توفي قدس اللّه سره وابقى له آثارا ومثر تذكر مع الابد
وتشكر. (المؤلف)
1741- الاصابة: 4/115 119 رقم‏685.
1742- فهرس منتجب الدين: ص‏157.
1743- رجال النجاشي: ص‏265 رقم‏690.
1744- المصدر السابق: ص‏95 رقم‏234.
1745- المصدر السابق: ص‏87 رقم‏210 وفيه : الجرجراني.
1746- رجال النجاشي: ص‏399 رقم‏1067.
1747- له كتاب ايمان ابي طالب واحواله واشعاره. راجع
الذريعة الى تصانيف الشيعة:2/513 رقم 2015.
1748- انتقل الى دار البقاء سنة 1372 وابقى لهفة وجوى في
قلوب امة كبيرة كانت تعرفه بفضائله وفواضله. (المؤلف)
1749- احد شعراء الغدير، تاتي ترجمته ان شاء اللّه تعالى.
(المؤلف)
1750- الدرجات الرفيعة: ص‏62.
1751- في المصدر: وما تليت اخباره.
1752- احد شعراء الغدير، ياتي ذكره وترجمته في شعراء القرن
الرابع عشر ان شاء اللّه تعالى . (المؤلف)
1753- من شعراء الغدير، ياتي ذكره في شعراء القرن الرابع عشر
ان شاء اللّه تعالى. (المؤلف)
1754- الطلاح: جمع الطليحة وهي الناقة المتعبة.
1755- العاب: الوصمة والعيب.
1756- السها: كويكب صغير خفي الضوء.
1757- احد شعراء الغدير، ياتي في شعراء القرن الرابع عشر ان
شاء اللّه تعالى. (المؤلف)
1758- ذباب المشرفي: حد السيف.
1759- احد شعراء الغدير، ياتي ذكره ان شاء اللّه.توفي في يوم
الاحد 2 محرم سنة 1370. (المؤلف)
1760- من شعراء الغدير، ياتي تفصيل ترجمته في شعراء القرن
الرابع عشر ان شاء اللّه. ارتحل الى رحمة ربه الودود يوم السبت
8محرم 1369 بالكاظمية، ونقل جثمانه الى النجف الاشرف.
(المؤلف)
1761- مواهب الواهب في فضائل ابي طالب: ص‏293.
1762- اخرج حديث هذه المكرمة شيخنا ثقة الاسلام الكليني
في اصول الكافي: ص‏344 [1/448].
(المؤلف)
1763- راجع ما اسلفناه صفحة : 345. (المؤلف)
1764- يوجد حديثه في غير واحد من كتب الفريقين.
(المؤلف)
1765- راجع ما مر في صفحة: 347، 398. (المؤلف)
1766- راجع ما اسلفناه: ص‏343. (المؤلف)
1767- اشار شاعرنا النقدي بهذا البيت الى اربع مكرمات
لرسول اللّه (ص) شاهدها شيخ الابطح ابو طالب، مر حديثها
صفحة:336، 362، 375، 396. (المؤلف)
1768- مواهب الواهب: ص‏296.