Author : Admin

[lwptoc] (21) الامير ابو فراس الحمداني المولود (320، 321) المتوفى (357) الحق مهتضم والدين مخترم / وفي‏ء آل رسول اللّه مقتسم والناس عندك لا ناس فيحفظهم ((3-1528)) / سوم الرعاة ولا شاء ولا نعم اني ابيت قليل النوم ارقني / قلب تصارع فيه الهم والهمم وعزمة لا ينام الليل صاحبها / الا على ظفر في ..

Read more

[lwptoc] (20) ابو القاسم الزاهي المولود (318) المتوفى (352) لا يهتدي الى الرشاد من فحص / الا اذا والى عليا وخلص ولا يذوق شربة من حوضه / من غمس الولا عليه وغمص ((3-1491)) ولا يشم الروح من جنانه / من قال فيه من عداه وانتقص نفس النبي المصطفى والصنو والـ / ـخليفة الوارث للعلم بنص ..

Read more

[lwptoc] (19) القاضي التنوخي المولود (278) المتوفى(342) من ابن رسول اللّه وابن وصيه / الى مدغل ((3-1458)) في عقبة الدين ناصب نشا بين طنبور وزق ومزهر ((3-1459)) / وفي حجر شاد او على صدر ضارب ومن ظهر سكران الى بطن قينة / على شبه في ملكها وشوائب يعيب عليا خير من وطئ الحصى / واكرم ..

Read more

[lwptoc] (18) ابو القاسم الصنوبري المتوفى (334) ما في المنازل حاجة نقضيها / الا السلام وادمع نذريها وتفجع للعين فيها حيث لا / عيش اوازيه بعيشي فيها ابكي المنازل وهي لو تدري الذي / بحث البكاء لكنت استبكيها باللّه يا دمع السحائب اسقها / ولئن بخلت فادمعي تسقيها يا مغريا نفسي بوصف عزيزة / اغريت ..

Read more

[lwptoc] حديث الاشباه في امير المؤمنين (ع) هذا الحديث الذي رواه الحموي في معجمه نقلا عن تاريخ ابن بشران قد اصفق على روايته الفريقان، غير ان له‏ الفاظا مختلفة واليك نصوصها: 1 اخرج امام الحنابلة احمد عن عبدالرزاق باسناده المذكور بلفظ: «من اراد ان ينظر الى آدم في علمه، والى نوح في‏فهمه، والى ابراهيم في ..

Read more

[lwptoc] (17) المفجع المتوفی (327) ايها اللا ئمي لحبي عليا / قم ذميما الى الجحيم خزيا ابخير الانام عرضت لا زلـ / ـت مذودا عن الهدى مزويا اشبه الانبياء كهلا وزولا ((3-1369)) / وفطيما وراضعا وغذيا كان في علمه كدم اذ علم / شرح الاسماء والمكنيا وكنوح نجا من الهلك من سـ / ـير في ..

Read more

[lwptoc] (16) ابن علويه الاصبهاني المولود (212) المتوفى (320 ونيف) ما بال عينك ثرة ((3-1336)) الاجفان / عبرى اللحاظ سقيمة الانسان صلى الاله على ابن عم محمد / منه صلاة تغمد بحنان وله اذا ذكر الغدير فضيلة / لم ننسها ما دامت الملوان ((3-1337)) قام النبي له بشرح ولاية / نزل الكتاب بها من الديان ..

Read more

[lwptoc] (15) ابن طباطبا الاصبهاني المتوفى (322) يا من يسر لي العداوة ابدها / واعمد لمكروهي بجهدك او ذر للّه عندي عادة مشكورة / فيمن يعاديني فلا تتحير انا واثق بدعاء جدي المصطفى / لابي غداة غدير خم فاحذر واللّه اسعدنا بارث دعائه / فيمن يعادي او يوالي فاصبر ((3-1311)) الشاعر ابو الحسن محمد بن ..

Read more

[lwptoc] شعراء الغدير في القرن الرابع فهرس شعراء الغدير في القرن الرابع 1 ابو الحسن بن طباطبا الاصبهاني ‏المتوفى 322 2 ابو جعفر احمد بن علويه الاصبهاني ‏المتوفى 320 3 ابو عبداللّه محمد المفجع البصري ‏المتوفى نيف و 327 4 ابو القاسم احمد بن محمد الصنوبري‏ المتوفى 334 5 ابو القاسم علي بن محمد التنوخي‏ ..

Read more

[lwptoc] كلمة المؤلف (الان حصحص الحق) كلمة المؤلف (الان حصحص الحق) الان حق علينا ان نميط الستر عن خبيئة اسرارنا، ونعرب عن غايتنا المتوخاة من هذا البحث الضافي حول الكتب. الان‏آن لنا ان ننوه بان ضالتنا المنشودة هي ايقاظ شعور الامة الاسلامية الى جانب مهم فيه الصالح العام والوئام والسلام‏والوحدة الاجتماعية، وحفظ ثغور الاسلام عن ..

Read more

[lwptoc] (16) الوشيعة في نقد عقائد الشيعة تاليف موسى جار اللّه كنت اود ان لا احدث لهذا الكتاب ذكرا، وان لا يسمع احد منه ركزا ، فانه في الفضائح اكثر منه في عداد المؤلفات،لكن‏طبع الكتاب وانتشاره حداني الى ان اوقف المجتمع على مقدار الرجل، وعلى انموذج مما سود به صحائفه، وكل ‏صحيفة منه عار على ..

Read more

[lwptoc] (15) عقيدة الشيعة (15) عقيدة الشيعة تاليف: المستشرق دوايت م. رونلدسن قد يحسب الباحث رمزا من النزاهة في هذا الكتاب، وخلاء من القذف والسباب المقذع، غير انه مهما امعن النظر فيه يراه‏معربا عن جهل مؤلفه المطبق، وقصر باعه في آراء الشيعة ومعتقداتهم، وعدم عرفانه برجالهم وتراجمهم وتليفهم، ويجده‏مع ذلك: ذلك الافاك الاثيم، ذلك الهماز ..

Read more

[lwptoc] (14) جولة في ربوع الشرق الادنى تاليف: محمد ثابت المصري مدرس اول العلوم الاجتماعية بمدرسة‏القبة‏الثانوية الناموس المطرد في السياح ان اكثر ما يتحرى مشاهدته في البلاد والاصقاع يكون ملائما لما انطبعت عليه نفسيته، ولذلك‏تراهم مختلفين في النزعات، فصاحب رحلة يكاد ان لا يذكر فيها سوى ما تلقاه من العلماء والادباء، وآخر تجد فيه نزوعاالى ..

Read more

[lwptoc] (11، 12، 13) فجر الاسلام. ضحى الاسلام. ظهر الاسلام هذه الكتب الفها الاستاذ احمد امين المصري لغاية هو ادرى بها، ونحن ايضا لا يفوتنا عرفانها، وهذه‏الاسماء الفخمة لا تغرالباحث‏النابه مهما وقف على ما في طيها من التافهات والمخازي، فهي كاسمه الامين لا تطابق المسمى، وايم اللّه انه لوكان امينا لكان يتحفظ على ناموس العلم ..

Read more

(10) الصراع بين الاسلام والوثنية تاليف: عبداللّه علي القصيمي نزيل القاهرة لعل في نفس هذا الاسم دلالة واضحة على نفسيات مؤلفه وروحياته وما اودعه في الكتاب من الخزايات، فاول جنايته‏على المسلمين عامة تسميته بالوثنية امما من المسلمين يعد كل منها بالملايين، وفيهم الائمة والقادة والعلماء والحكماءوالمفسرون والحفاظ والادلا ء على دين اللّه الخالص، وفي مقدمهم ..

Read more

(9) السنة والشيعة بقلم: السيد محمد رشيد رضا صاحب المنار لم يقصد صاحب هذه الرسالة نقدا نزيها او حجاجا صحيحا، وان كان قد صبغها بصبغة الرد على العلا مة الحجة في علوية‏الشيعة السيد محسن الامين العاملي حياه اللّه وبياه لكنه لم يتهجم على حصونه المنيعة الا بسباب مقذع، او اهانة قبيحة،او تنابز بالالقاب، او هتك ..

Read more

(8) محاضرات تاريخ الامم الاسلامية تاليف: الشيخ محمد الخضري لقد اخرج الرجل هذا الكتاب بصفة التاريخ، لكنه لم يجر على بساطته، وانما اودع فيه نزعاته الاموية، فترى في كل ثنية‏منه هملجة، وفي كل فجوة منه تركاضا، فلا هو كتاب تاريخ يسكن الى نقله، ولا كتاب عقيدة ينظر في نقده، وانما هو هياج‏ولغط يعكر الصفو، ويقلق ..

Read more

(7) البداية والنهاية ((3-911)) لا تنس ما لهذا الكتاب من التولع في الفرية والتهالك دون القذائف والشتائم والطعن من غير مبرر، وان رمية ((3-912)) كل‏هاتيك الطامات الشيعة لا غيرهم ، وبذلك اخرج كتابه من بساطة التاريخ الى هملجة التحامل، والنعرات القومية ((3-913)) ،والنزول على حكم العاطفة، الى غيرها مما يوجب تعكير الصفو واقلاق السلام وتفريق ..

Read more

(6) منهاج السنة ((3-579)) اذا اردت ان تنظر الى كتاب سمي بضد معناه فانظر الى هذا الكتاب الذي استعير له اسم منهاج السنة وهو الحري بان‏يسمى: منهاج البدعة. وهو كتاب حشوه ضلالات واكاذيب وتحكمات، وانكار المسلمات، وتكفير المسلمين، واخذ بناصرالمبدعين، ونصب وعداء محتدم على اهل بيت الوحي:، فليس فيه الا تدجيل محض، وتمويه على الحقائق، ..

Read more

(5) الملل والنحل ((3-562)) هذا الكتاب وان لم يكن يضاهي‏الفصل في بذاءة المنطق، غير ان في غضونه نسبا مفتعلة، وآراء مختلقة، واكاذيب جمة، لايجد القارئ ملتحدا عن تفنيدها، فاليك نماذج منها: آراء مفتعلة على الشيعة. والجواب عليها 1 قال: قال هشام بن الحكم متكلم الشيعة: ان اللّه جسم ذو ابعاض في سبعة اشبار بشبر نفسه، ..

Read more